أخبار سوسسلايدر

المدير الجهوي للصحة بسوس: المشفى الميداني لكورونا جاهز وسنلجأ له عند الحاجة

قال روشدي قدار، المدير الجهوي للصحة يسوس ماسة، إن المستشفى الميداني الذي تم تشييده قبالة مستشفى الحسن الثاني، جاهز لاستقبال الحالات المرضية لداء كوفيد19، وبطاقة استيعابية تصل إلى 101 سرير.

وأضاف قدار في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، أثناء زيارة ميدانية للمستشفى للجنة مختلطة، أن إنشاء هذا الجيل من المستشفيات، يدخل في إطار التفعيل الاستباقي الذي نهجته وزارة الصحة لمواجهة تداعيات الجائحة، وتم تزويده بكل الوسائل التقنية واللوجيستكية، كما تم تزويده بوحدة أوكسيجين مستقلة، وعن سبب توقفه عن الإشتغال وعدم تقديم الخدمات للمرضى.

يضيف قدار، أن مستشفى الحسن الثاني مازال قادر على استقبال الحالات المرضية لهذه الجائحة، ومازالت الطاقة الاستيعابية لم تصل الذروة، بحيث بلغت نسبة ملء أقسام الانعاش 80%، ونسبة ملء الحالات العادية للجائحة 70%.

وعن الموارد البشرية المخصصة للمستشفى الميداني، يقول قدار: “قمنا بإعادة انتشارها، سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الجهوي، لتوفير جميع الموارد البشرية، بما فيها مصالح الحالات المستقرة، ومصالح المستشفى الميداني”.

وتابع قولع: “سيتم تعزيز هذه الموارد بالمتطوعين من بعض الأطر الصحية الخريجين الجدد، سواء بالقطاع العام أو الخاص، وجمعيات المجتمع المدني، ومن بينها جمعية أصدقاء مستشفى الحسن الثاني، ومؤسسة الجنوب”

سعيد مكراز 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى