رياضةسلايدر

الجامعة: أي فريق تعذر عليه خوض المباراة بسبب “كورونا” سيعتبر “منهزما”

وجهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يومه السبت، مراسلة للأندية، بخصوص الإجراءات المتخذة بخصوص الدوري المغربي للمحترفين “إينوي” موسم 2020 / 2021.

وسطرت الجامعة الوصية، بعد الاجتماع الذي عقده المكتب المديري بمعية العصبة الوطنية الاحترافية، مجموعة من القوانين التي سيتم العمل بها خلال الموسم الجديد.

وأشارت مراسلة الجامعة إلى أن كل فريق مطالب بإجراء المسحات الطبية للكشف عن فيروس “كورونا” كل 15 يوما، كما أن الأندية ستكون مطالبة بتسجيل 11 لاعبا بينهم حارس مرمى و 4 بدلاء للمشاركة في المباريات، بغض النظر عن اللاعبين المصابين بكوفيد 19.

وقررت الجامعة السماح للأندية بتأهيل 30 لاعبا في فئة الكبار، دون التقيد بعامل السن، بالإضافة إلى لاعبي فئة الأمل، فيما تم تحديد عدد اللاعبين الذين سيتم تسجيلهم في ورقة المباراة في 20 لاعبا كحد أقصى.

وخلافا لما كان عليه الوضع في الموسم الماضي، لن يكون بإمكان أي فريق المطالبة بتأجيل مباراته بسبب فيروس “كورونا”، ففي حال تعذر على أي فريق خوض مباراته بسبب عدم توفره على الحد الأدنى لعدد اللاعبين، أو لم يتمكن من الحضور إلى مكان إجراء المباراة بسبب قيود التنقل أو أسباب أخرى متعلقة بكوفيد 19، فإنه سيعتبر منهزما بنتيجة 2 _0، باستثناء الحالات المتعلقة بالقوة القاهرة، الغير مرتبطة بوباء “كورونا”.

كما تقرر إلغاء فترة التوقف وسط المباراة والتي كان معمولا بها في الموسم الماضي، فيما سيستمر العمل بنظام خمس تغييرات في ثلاث مناسبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى