اعداد المشاريع محور دورة تكوينية نظمتها جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع أولادتايمة بتنسيق مع مؤسسة بيجي الخاصة

شكل موضوع تقنيات اعداد المشاريع محور دورة تكوينية نظمتها جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع أولادتايمة بتنسيق مع مؤسسة بيجي الخاصة وذلك يوم الاحد 02 دجنبر 2012 و شارك فيها 76 مشاركا.

ومكنت هذه الدورة التكوينية، التي أطرها كل من حسن أيت عدي فاعل جمعوي من أكادير وعبد السلام بن سعيد رئيس فدرالية الجمعيات بإنزكان، واللذان مكنا المشاركين من الاطلاع على المراحل التي يمر منها اعداد المشاريع والمساطر الادارية والمالية والتشاركية التي تواكبها. كما تمكن المشاركون خلال هذا اللقاء، الذي نظم بمؤسسة بيجي، من الاطلاع على مراحل تحديد وتخطيط وتنفيذ وتقييم المشاريع، وكذا على خصوصية وضروريات كل مرحلة على حدة.

وفي هذا الإطار، ناقش تلاميذ وطلبة وأساتذة وفاعلون جمعويون وتقنيون هذا الموضوع في ورشات تقنية أبدع فيها المشاركون بكل فعالية. ويتوخى منظمو هذا التكوين دعم قدرات الشباب و الفاعلون الجمعويين في كيفية إعداد و صياغة المشاريع قصد تمكينهم من مشاركة فعالة في مسلسل التنمية وإرساء دعائم الديموقراطية المحلية. وقد أكد لنا مدير مؤسسة بيجي الخاصة أن من بين أهداف هذا التكوين أيضا، تعزيز اندماج المواطن والشباب والفئات الهشة وتقوية ريادة شابات المنطقة. ولعل هذا التنسيق مع جمعية الشعلة ضمن فعاليات هذا التكوين سيخلق قفزة نوعية في إطار تعزيز العلاقات وتنظيم أنشطة مشتركة يعتبر الشباب ركيزتها الاساسية على مختلف الميادين. وإلى جانب تعزيز قدرات الفاعلين المحليين، تهم التكاوين المرتقبة في إطار أنشطة جمعية الشعلة تقنيات المرافعة والتواصل و التدبير التشاركي وتدريب النزاع وتكاوين أخرى تساهم في تحسين الولوج إلى الخدمات الاجتماعية. يشار أن جمعية الشعلة تستعد في غضون الايام القليلة المقبلة تنظيم ندوة حول الاستغلال الجنسي للاطفال وبمشاركة سوسيولوجين وباحثين وجمعيات، حيث سيتم توزيع شواهد المشاركة في الدورة التكوينية خلال فعاليات هذه الندوة.

2012-12-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

المشرف العام