أخبار سوسسلايدر

تارودانت .. تدشين بئر باسم الراحل صلاح الدين الغماري

دشن فريق جمعية رواء يوم أمس الأحد، بدوار “أكدير تكوين ” نواحي مدينة تارودانت، البئر الذي يحمل اسم الفقيد صلاح الدين الغماري، وسط أجواء من الفرح اختلطت فيها دموع وزغاريد المواطنين.

وفي هذا السياق، قال بهاء الدين المرابطي، مدير تطبيق رواء، الذي أشرف على اطلاق هذا المشروع، في تصريح للقناة الثانية “دوزيم”، إن البئر الذي يعد صدقة جارية لروح الإعلامي صلاح الدين الغماري، سيستفيد منه حوالي أربعة دواوير في البداية، على أن يستفيد منه 12 دوار في المستقبل.

وقد جاءت قصة إطلاق اسم الصحفي الراحل صلاح الدين الغماري، على البئر، بعد محاولات حفره لأزيد من ثلاث مرات، وكانت في كل محاولة تبوء محاولاتها بالفشل و تصطدم الساكنة بعدم وجود الماء.

وأثناء محاولتهم الأخيرة، وقبل بداية الحفر والبحث عن المياه، توفي الصحافي صلاح الدين الغماري فاتفقت الساكنة وأفراد الجمعية على تسمية البئر باسم الاعلامي بالقناة الثانية صلاح الدين الغماري، إن نجحت العملية. و هو الأمر الذي كان بمتابة بشرى لهم وما هي إلا ساعات قليلة على عملية الحفر حتى تدفقت مياه الجوف غلى سطح اليابسة ليتم إطلاق اسم صلاح الدين الغماري على البئر كما تم الاتفاق على ذلك.

يذكر أن البئر التي تم حفرها لفائدة سكان أحد دواوير إقليم تارودانت جاءت لإنهاء معاناة ساكنة المنطقة مع قلة الماء الصالح للشرب، التي كانت تقض مضاجعهم منذ عشرات السنين سواء لري عطشهم أو لتلبية باقي احتياجاتهم اليومية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. راءيي في قناة دوزيم خلال السنوات الاءخيرةاءنها تراجع مستواها كثيرا واءصبحت تنتظر بعض المناسبات لكسب بعض التعاطف لعله يخفي غياب المهنية والمرحوم صلاح الدين الغماري نموذج للحسابات الخاصة التي تتحكم في دوزيم والضحية في هذا الخلط هو الاداء الحرفي بوجوه لها شروط الظهور امام35 مليون نسمة بالمغرب لوحده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى