رياضةسلايدر

المغربي ياسين بونو يدخل تاريخ إشبيلية

واصل نجم الحراسة المغربية ياسين بونو، تحطيم الأرقام القياسية، بعد أن نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة خلال مواجهة فريقه إشبيلية للمضيف أوساسونا، التي انتهت لمصلحة الفريق الأندلسي بهدفين دون رد، وجاءت لحساب الجولة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم .
وبات حامي عرين “أسود الأطلس”، أكثر حارس حفاظاً على شباكه نظيفة في تاريخ نادي إشبيلية في الليغا، بـ528 دقيقة، متقدماً على بيتو الذي حقق 516 دقيقة، وأندريس بالوب، بـ511 دقيقة.
وحقق بونو الـ”كلين شيت” رقم 10 في الليغا، وبات بحاجة للقاء واحد لمعادلة رقم تيبور كروتوا حارس مرمى ريال مدريد، ويان أوبلاك، حامي عرين أتلتيكو مدريد.
ولعب بونو حتى الآن، 30 لقاء مع الفريق الأندلسي، حافظ على شباكه نظيفة في 18 لقاء، 6 من أصل 6 بالكأس، و10 من 20 بالدوري، و2 من أصل 4 في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وأصبح بونو الأقل استقبالاً للأهداف في الليغا هذا الموسم رفقة أوبلاك، بـ16 هدفاً، ليواصل الدولي المغربي سجله المبهر، على مستوى مختلف المسابقات
وأنضم ياسين بونو للفريق الاندلسي عام 2019 على سبيل الإعارة ، قبل أن يتعاقد مع إشبيلية بشكل رسمي في الموسم الموالي في عقد يمتد لـ4 سنوات، قادماً من جيرونا، بعد مساهمته الكبيرة في تتويج الفريق بلقب الدوري الأوروبي خلال فترة إعارته مع النادي .
وسبق لياسين بونو أن قدم مستويات كبيرة مع جيرونا في موسم 2018/2019، ومن قبله أتلتيكو مدريد في الفترة الممتدة من 2012 إلى 2016، ولكنه وقتها كان يلعب كبديل رفقة الفريق الأول أو كحارس أساسي مع فريق الرديف.
المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى