براده :نهائي أمم أفريقيا أهم من برشلونة.. والمنتخب سيفتقد خرجة بالبطولة

BRRADAعبد العزيز براده نجم خيتافي الإسباني واللاعب الدولي المغربي الشاب ، صاحب أول هدف في شباك إيكر كاسياس يلحق الهزيمة الأولي بريال مدريد بطل الليجا الإسبانية الموسم الماضى ، نجح خلال 7 مباريات فقط مع المنتخب المغربي في وضع بصمته الأولى في مرمي موزمبيق ، في لقاء كان هو الأهم في مسيرة أسود أطلس للتأهل لأمم أفريقيا 2013 ، ليرفع من الأمال المعقودة عليه في دعم قدرات الأسود الهجومية لدك شباك المنتخبات الأفريقية بالأهداف وقيادتهم للقب غال غاب عنهم منذ 27 عاماً.

وحرصاً من موقع سوس24 للوقوف علي أخر إستعدادات  الأسود  قبل بدء فاعليات المونديال الأفريقي , والتعرف منه علي رأيه في مدي نجاح الإدارة الفنية بقيادة رشيد الطاوسي في خلق الإنسجام بين عناصر الخبرة والشباب التي إختارها بنفسه وسط حالة عدم رضاء من المتابعين والمحللين.بالإضافة إلى معرفة حظوظ منتخب المغرب في مجموعته ومدي قدرته علي الوصول للمباراة النهائية يوم 10 فبراير القادم .. فكان لموقع كوورة  هذا الحوار معه.

بداية .. ماهي اخر استعدادت المنتخب المغربي لبطولة أمم أفريقيا 2013 ؟

بدأنا الاستعدادت من فترة ولعبنا بعض المباريات الودية .. ومستوي المنتخب في تقدم مع زيادة تجانس الفريق ونأمل فى تقديم بطولة جيدة.

هل ترى أن إستبعاد المدير الفني بعض الأسماء الكبيرة وتعرضه لإنتقادت كثيره ممكن يؤثر على الفريق ؟

بالطبع الوضع مختلف نظرا لإستبعاد بعض اللاعبين الذين يتواجدون بصفة دائمة واستدعاء عناصر جديدة، ولكن كلاعب محترف احترم قرار المدرب وسنقدم أنا وزملائى بطولة جيدة..سمة المنتخب المغربي حالياً أنه أصبح لا يعتمد علي الأسماء الكبيرة فقط ويلعب كفريق ولم يعد هناك فرق داخل الفريق بين لاعب محترف ولاعب محلي والمنتخب الوطنى يمتلك مجموعة لاعبين رائعين علي المستوي الفردي والجماعي سواء من المحترفين أو المحليين.

أي من اللاعبين سيتأثر المنتخب المغربي أكثر بغيابه؟

بالتأكيد حسين خرجه دائماً مؤثر، حتي في مباراة موزمبيق الأخيرة في التصفيات سجل هدفاً مؤثراً والكل يحترمه.

وما رأيك في مجموعة المنتخب المغربي في بطولة أمم أفريقيا والتي تضم جنوب أفريقيا و الرأس الاخضر وأنجولا ؟

لا أعتقد أن المجموعة سهلة على الإطلاق وفي أفريقيا حالياً لا يوجد فرق صغيرة وأخري كبيرة. الرأس الأخضر أقصت المنتخب الكاميروني الكبير من التصفيات , وجنوب أفريقيا البلد المنظم وتلعب علي أرضها ووسط جماهيرها, وأنجولا فريق جيد ولعب كأس العالم منذ ما يقرب من 6 سنوات.وتكون المباراة الإفتتاحية مهمة جداً حيث سنواجه أنجولا , في حين تبقي مباراة الجولة الأخيرة أمام جنوب أفريقيا البلد المستضيف للبطولة.وأعتقد أن لدينا فرصه للتأهل للدور الثاني فى البطولة عن تلك المجموعة.

تردد أسمك وبقوة في الإعلام الإسباني و الإنجليزي والإيطالي مرتبطاً بأندية كبيرة كريال مدريد الأرسنال ,وأودينيزي , فهل تفكر بجدية في الإنتقال لأي من تلك الفرق؟

أقرأ كثير من الاشاعات في الصحف التي ربطت إسمى بالأنتقال لريال مدريد وفرق أخرى غيره , ولكن بالنسبة لى لا أفكر في هذا الكلام,وينصب تركيزى حالياً مع المنتخب وبطولة كأس الأمم الأفريقية , وبعدها مع فريقى وهو الأهم ولنرى مايحدث بعدها وليكن ما يكون .

سيكون يوم العاشر من فبراير القادم هاماً لك ,فقد تكون مع المنتخب المغربى في لقاء نهائى كأس أفريقيا ,أو ستكون مع فريقك لمواجهة برشلونة , فكيف تراه؟

أفضل أن أستمر فى بطولة أمم أفريقيا مع المنتخب الوطنى وأحرز البطولة لبلادى ,حتي أدخل الفرح والسرور وأرسم إبتسامة علي وجه كل أهلى وجمهورالمغرب. واللعب أمام برشلونة ليس بجديد علي فقد لعبت أمامه في الموسم الماضي وفي لقاء الدور الأول هذا الموسم والأن كل تركيزى من أجل المنتخب المغربي.

أخيراً …رسالة توجهها لبعض الجماهير المغربية غير المتفائلة بفرص المنتخب في كأس أمم أفريقيا؟

أعتقد أنه من المهم جداً أن يساندوا المنتخب المغربي وعليهم الوقوف خلفه فى هذا التوقيت. ومهم جداً أن يكون عندهم ثقة فينا وأننا سنؤدى واجبنا علي أكمل وجه. نحن مركزون في البطولة , وأنا بشخصى عبد العزيز براده جاهز لتقديم كل جهدى ومالدي لمساعدة المنتخب المغربى من أجل البطولة الأفريقية .

2013-01-18
المشرف العام