“Nokia” توفر 130 ألف تطبيق لهواتف “ويندوز 8”

أكثر ما يجذب مستخدمي الهواتف الذكية عن شرائهم لها هي التطبيقات المتوفرة على الأنظمة التي تعمل عليها هذه الهواتف.

والجدير بالذكر هنا أن “ستيفن إيلوب” الرئيس التنفيذي لشركة “نوكيا”، كشف وخلال الإعلان عن الهاتفين الجديدن من طراز لوميا 720 و 520 في مؤتمر الجوال العالمي في برشلونة، أن نظام التشغيل ويندوز 8 يمتلك أكثر من 130 ألف تطبيق جاهز للتحميل الآن.

ويقول “إيلوب”، أنه لا يقارن عدد التطبيقات التي أعلن هناك بالعدد المتوفر لدى الأنظمة الأخرى مثل آي أو إس أو أندرويد والتي تمتلكان أكثر 750 ألف تطبيق لكل منهما، ولكن بالنظر إلى الرقم الذي توصلت إليه نوكيا وبالتعاون مع مايكروسوفت سيلاحظ المستخدمين الإنجاز الجيد الذي قمنا به.

كما قال “ستيفن” أن ما يميز التطبيقات المتوفرة الآن والتي كانت متوفرة سابقاً هي نوعية تلك التطبيقات، حيث من المعروف أن مايكروسوفت لديها إجراءات صارمة فيما يتعلق بالتطبيقات التي تقدم من خلال متاجرها، وأنه من الصعب أن توافق على أي تطبيق غير محمي تماماً ويمتلك مواصفات الأمان التي تعتمدها في جميع منتجاتها.

وكانت قد أعلنت شركة نوكيا من خلال مشاركتها في مؤتمر الجوال العالمي في برشلونة عن هاتفين ذكيين جديدين من طراز لوميا، وقالت الشركة أن الهاتفين سيوفران أفضل التقنيات التي تقدمها الشركة في هذا الطراز لكنها ستكون بسعر منخفض أكثر من الهواتف الأخرى مثل 920 و820، كما صرحت الشركة أنها وفي المستقبل من الممكن أن توفر أجهزة أقل سعراً من الأخيرة المعلن عنها.

لم تعلن الشركة بعد عن الموعد المحدد لإطلاق الهواتف الجديدة ولا الأسواق التي ستطلقها فيها أولا، ولكن ما هو مؤكد ان تقوم الشركة بإطلاقها أولاً في الولايات المتحدة الأمريكية كما تجري العادة عند إطلاقها لجهاز جديد وذالك حسبما ذكر في موقع اي تي بي.

2013-02-26 2013-02-26
المشرف العام