علوم و تكنولوجيا

ياهو تشتري تمبلر بأكثر من مليار دولار

وافق مجلس إدارة شركة “ياهو” على صفقة لشراء موقع التدوين “تمبلر” مقابل 1.1 مليار دولار، وفقاً لإعلان نشرته مجلة “وال ستريت جورنال” امس الأحد.
ومن المنتظر أن تعلن شركة ياهو الخبر اليوم بإتمامها للصفقة، لكن متحدثاً باسم الشركة رفض تأكيد هذه المعلومات لشبكة “سي ان ان” الاخبارية.
وستمثل هذه الصفقة، إن تمت، خطوة كبيرة بالنسبة إلى ماريسا ماير، المديرة التنفيذية لشركة “ياهو” التي تولت منصبها الإداري الصيف الماضي، بحيث ستمكن الموقع من التوسع إلى رقعة شبابية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وانتشار اشاعات حول هذه الصفقة خلال الأسبوع الماضي حول وجود محادثات بين المديرة التنفيذية لشركة “ياهو”، ماريسا ماير وبين ديفيد كارب(26 عاماً) المدير التنفيذي لموقع “تمبلر”.
ومن التجديدات المتخذة في عهد ماريسا ماير كان تجديد الصفحة الرئيسية للموقع وإضافة خدمة فلكر، وذلك من أجل تشجيع المستخدمين وإثارة حماسهم تجاه استعمال “ياهو”، كما كان عليه الحال مسبقاً، الا أن هذه الصفقات لم تؤثر إلى الآن على المستوى المادي للشركة التي أبلغت الشهر الماضي عن مستوى منخفض لمبيعاتها في الربع الأول من العام.
وستتحول “ياهو” لمنافس فعال لموقعي التواصل الاجتماعي “تويتر “و “فيسبوك” إن استحوذت على موقع التدوين “تمبلر” الذي يستضيف حاليا ما يقرب من 108مليون مدونة إلكترونية، تنشر قرابة 51 مليار تدوينة، ويزورها نحو 117 مليون زائر في شهرياً، في حين يزور موقع ياهو قرابة 700 مليون شخص شهرياً.
ويشكل مردود نشر الاعلانات فيه المصدر الرئيس لأرباحه، وقامت شركة ياهو باختصار ألف فرصة عمل بين صفوف موظفيها ، بينما احتار مدراؤها حول التوجه الأكثر فاعلية بين تطوير المحتوى الاعلامي أم التكنلوجي.
وكان موقع تمبلر رافضاً لنشر الاعلانات فيه الى شهر نيسان/ أبريل العام الفائت عندما وفقت ادرته على نشر كمية محددة من الاعلانات ،الأمر الذي لم ينعكس بأرباح كبيرة نسبياً قاربت 13 مليون دولار فقط.

أ.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى