أخبار سوسسلايدر

حزب العدالة والتنمية يقف إلى جانب فاضحي خروقات التنمية البشرية بعمالة اشتوكة أيت باها

العدالة والتنمية

أعلنت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بجماعة وداي الصفا، إقليم اشتوكة أيت باها، تضامنها الكامل مع الجمعيات التي استنكرت الخروقات المفضوحة التي شابت التوزيع غير الشفاف لمشاريع التنمية البشرية بالإقليم عامة وجماعة الصفاء خاصة، معبرة عن الانشغال الكبير بمصير مشاريع بناء بعض الطرق التي أبرمت صفقاتها من قبل، وحصل فيها ارتباك وتعثر واضح في الإنجاز.

فيما يلي النص الكامل لبيان الكتابة المحلية بجماعة وادي الصفا :

عقدت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بجماعة واد الصفاء،اقليم اشتوكة ايت باها اجتماعا عاديا يومه الإثنين 8 يوليوز 2013 بمقر الحزب ببيوكرى،ناقشت فيه مجموعة من القضايا المحلية بدواوير الجماعة،وسجلت انشغالها العميق حول استفحال بعض المشاكل التي يعاني منها السكان في مجال الكهرباء والطرق والتعمير والدقيق المدعم وغيرها…
وإذ تستعرض الكتابة المحلية هذه المعاناة والقضايا بجماعة الصفا،نعلن للرأي العام المحلي ما يلي:
1-تحميل المجلس الجماعي المسؤولية كاملة في التماطل المتعمد في ربط البنايات الجديدة بالشبكة الكهربائية دون أن يظهر في الأفق ملامح إنهاء هذه المشكلة التي يعاني منها كثير من ساكنة الجماعة.
2-إعلاننا التضامن الكامل مع الجمعيات التي استنكرت الخروقات المفضوحة التي شابت التوزيع غير الشفاف لمشاريع التنمية البشرية بالإقليم عامة وجماعة الصفاء خاصة.
3-انشغالنا الكبير بمصير مشاريع بناء بعض الطرق التي أبرمت صفقاتها من قبل، وحصل فيها ارتباك وتعثر واضح في الإنجاز.
4-دعوتنا الى فك العزلة عن عدة دواوير وأحياء مهمشة ومقصية من التنمية المحلية لأسباب انتخابوية: تين صالح، تو كتير، حي المستقبل بأيت واكمار، حي السعادة بأدوز نموذجا…
5-استمرار التلاعب في توزيع الدقيق المدعم في غياب وضع نظام محلي محكم لاستفادة المعنيين الحقيقيين…
6-ضرورة التدخل لعلاج مشكل مدرسة حي المستقبل بأيت واكمار، حيث أصبحت مأوى للمتشردين والمنحرفين عوض المتمدرسين،في ظل تقاعس المسؤولين المحليين على ربط المدرسة بالشبكة الكهربائية والماء الصالح للشرب،وتدشين العمل بها للتخفيف من الاكتظاظ بالمدرسة المركزية بأيت واكمار.
7-استنكار ما آلت إليه الوضعية البيئية لبعض الدواوير خاصة المحيطة ببلدية بيوكرى: ايت داود، تين داود، أورثي، تين خزاز… والمتأثرة بالروائح الكريهة والبعوض المنبعثة من مطرح النفايات، كما ندعو إلى ايجاد حلول مناسبة للمياه العادمة بحي الدرع بدوار ايت واكمار، وضرورة محاربة انتشار الكلاب الضالة في بعض المداشر بالجماعة.
8-دعوة السلطات المحلية ورجال الدرك الملكي لتكثيف الجهود لمحاربة مروجي المخدرات بمختلف أنواعها وقطاع الطرق،وذلك بإحداث دوريات منتظمة في جل دواوير الجماعة وخاصة بعض المناطق الحساسة مثل: ايت واكمار، ايت السايح…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى