أخبار سوس

احتجاجا عن النقل طلبة ابن زهر يقطعون الطريق أمام حركة المرور

عاد طلبة جامعة ابن زهر إلى قطع الطريق أمام حركة المرور ومنع حافلات “ألزا” من التوجه إلى محطات الوقوف التي تقصدها، وذلك على خلفية ما اعتبروه المطالبة بتوفير النقل الجامعي من طرف الشركة المذكورة لفائذة الطلبة و بثمن معقول.

في هذا الإطار، قام العشرات من تلاميذ وطلبة منطقة أزرو زوال يوم أمس الجمعة 7 أكتوبر 2011 بقطع الطريق في وجه حركة المرور بالطريق الرئيسية الرابطة بين أكادير و تارودانت وتحديدا قبالة المعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بأيت ملول.

المتظاهرون الذين أقدموا على هذه الخطوة، قاموا بحجز عدد من حافلات النقل الحضري القادمة أو المتجهة نحو أكادير على خلفية المطالبة بتوفير النقل المدرسي و الجامعي لتلاميذ وطلبة المنطقة وكذا تخفيض تسعيرة النقل المدرسي من 90 درهم الى 70 درهم، فضلا توفير خط رابط بين أزرو والميناء عبر بنسركاو.

من جهتهم عمد العشرات من طلبة جامعة ابن زهر ومساء يوم أمس الجمعة كذلك على قطع الطريق في وجه العموم وحجز حافلة تابعة لشركة “ألزا” والخاصة بالخدمات لساعات، معلنين مواصلة النضال و بكل الوسائل المشروعة حتى تحقيق مطلبهم القاضي بتوفير الحافلات الكافية الخاصة بنقل الطلبة في ظروف سليمة وبثمن مناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى