أكثر من مليون طلب لشراء جهاز “بلاي ستيشين 4” قبل 3 أشهر من طرحه في الأسواق

أ.م: تجاوز عدد طلبات شراء جهاز لعبة “بلاي ستيشن-4 ” أكثر من مليون طلب من كافة أنحاء العالم قبل حوالى ثلاثة أشهر من بدء طرحه للبيع. وقال اندرو هاوس، رئيس قسم أجهزة الكمبيوتر الترفيهية بشركة “سوني” اليابانية للإلكترونيات، يوم الثلاثاء، إن الجهاز سيطرح للبيع في الخامس عشر من تشرين الثاني/نوفمبر في أميركا الشمالية وسيكون متاحا في المتاجر في أوروبا ابتداء من التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

وأبلغ هاوس مؤتمرا صحافيا على هامش “جيمسكوم”، أكبر معرض لألعاب الفيديو في أوروبا، إن أجهزة “بلاي ستيشن-4” ستكون متاحة في 32 دولة حول العالم في موسم عطلات نهاية العام بحسب وكالة “فرانس برس”.

وقالت شركة “مايكروسوفت” الأميركية إنها ستبدأ بيع أحدث أجهزتها للألعاب الإلكترونية “اكس بوكس وان” في تشرين الثاني وهو ما سيكثف المنافسة بين عملاقي الألعاب الإلكترونية قبل موسم العطلات.

وحددت “سوني” سعر “بلاي ستيشن-4″، وهو أول جهاز جديد لها للألعاب الإلكترونية في سبع سنوات، عند مستوى يقل عن 100 دولار عن جهاز “مايكروسوفت” الجديد “اكس بوكس وان” البالغ 399 دولارا.

وكشفت “مايكروسوفت” في ايار/مايو عن “اكس بوكس وان” وهو أول أجهزتها للألعاب الإلكترونية في ثمانية أعوام.

وقال كريس لويس، نائب رئيس الأجهزة التفاعلية والترفيهية في “مايكروسوفت – أوروبا”، أمس، إن “اكس بوكس وان” جهاز “لم يسبق له مثيل” لكنه امتنع عن تقديم المزيد من التفاصيل.

وقالت “سوني” أيضا إنها ستخفض سعر التجزئة لجهازي “بلاي ستيشن-3″ و”بلاي ستيشن فيتا” إلى 199 دولارا في الولايات المتحدة و199 يورو (270 دولارا) في أوروبا.

2013-08-21 2013-08-21
المشرف العام