أخبار سوسسلايدر

إمام مسجد الموعظة بالجرف إنزكان يستعرض عضلاته أمام المصلين والضحية “س.ع” عضو رابطة علماء المغرب

ذكرت مصادر موثوقة أن خلافا حادا وقع بين بعض سكان حي الجرف وإمام مسجد الموعظة بسبب تصرفات هذا الأخير، كان اَخرها طعنه في الداعية س.ع عضو رابطة علماء المغرب، إذ ينشر بين المصلين أنه يستدل بأحاديث موضوعة ومنكرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم.
ويذكر نفس المصدر أن أحداثا خطيرة وقعت في العشر الأواخر من رمضان الفائت بعد خروج بعض المصلين عن صمتهم لفضح هذا الإمام بسبب استفزازه وإهانته للمشفعين والوعاظ.
وحسب المصدر نفسه فإن مجموعة من المشفعين والوعاظ غادروا المسجد بصفة نهائية حرصا على كرامتهم ودرء للفتنة.

مقالات ذات صلة

‫48 تعليقات

  1. ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ( 6 ) ) هذا الخبر غير صحيح .كلما هناك هو لجنة المسجد لها تصفية حساب مع الإمام الفاضل .ويفشلون دائما في مخططاتهم لزرع البلبلة والفتنة

  2. نعم الحقد والكراهية
    وإليكم ما كتبه رءيس الجمعية رضوان الدياني عن الإمام في شهر رمضان الفارط
    مرة أخرى يستأنف مسلسل التشويش مع اقتراب شهر رمضان المبارك، فقد قام بعض الأوباش المرتزقة الحاقدين على المكتب المسير لجمعية مسجد الموعظة بإرسال بعض الشكايات المجهولة المصدر، إلى عمالة إنزكان أيت ملول ومندوبية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بنفس الإقليم، مفادها توجيه بعض التهم الكاذبة في حق أعضاء الجمعية.
    وبنفس الأسلوب والتعبير الذي كتبت به الشكايات السابقة رامين من ذلك عرقلة الأنشطة التي تنظمها الجمعية خلال شهر رمضان المبارك والمتمثلة في جلب وعاظ ومرشدات ومقرئين متميزين بالإضافة إلى تنظيم أنشطة تربوية ومسابقات لفائدة أطفال المنطقة.
    وهم لا يعلمون أن الشكايات المجهولة لا يعتد بها ولا تؤخذ بعين الإعتبار لدى الجهات الرسمية.
    وبالرغم من هذا التشويش فجمعية مسجد الموعظة صامدة ضد المتربصين بها إلى حين تحقيق برامجها المسطرة وفق احترام توابث المملكة ومقدساتها.
    نسأل الله العلي القدير أن من أراد بالجمعية كيدا فليرد كيده في نحره وأن يجعل تدبيره تدميرا له إنه ولي ذلك والقادر عليه.

    عن المكتب المسير لجمعية مسجد الموعظة.https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D8%B3%D8%AC%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B9%D8%B8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B1%D9%81/633407073343272?fref=ts

  3. إلى السيد abou والسيد hassan الذي أعتقد بل أنا متأكد أنه شخص واحد بدورين مختلفين، أولا يا أخي الفاضل إسمها جمعية وليس لجنة صحح معلوماتك، ثانيا الجمعية ليس لها أية تصفية حسابات مع إمام المسجد بل تحترمه لمكانته العلمية وتأخذ رأيه في كل أمر وشأن. وتكرمه بمعية المحسنين والمحسنات كان اَخرها قيمة أضحية عيد الأضحى.

  4. إلى hassan : حرام عليك ان تطعن في رئيس الجمعية الذي يستحق كل الإحترام والتقدير ، فأنا من رواد هذا المسجد ولا أعلم على هذا الرئيس سوى الأخلاق الفاضلة والمعاملات الحسنة ، وبدلا من أن تسيئ إليه يجب عليك ان تحترمه وتقدره لمجهوداته الجبارة في توفير الظروف الملائمة داخل المسجد .

  5. السلام عليكم ورحمة الله *لست ادري متى ستنطفئ نيران الفتنة بهذا المسجد كما يقول المثل عيش نهار تسمع خبار *الله يهديكم يا هاد الناس

  6. اقول لهذا الإمام ما موقفك أمام الله عز وجل . فأكيد أن ما يحمل من الغيظ والحسد اتجاه الواعظ هو الذي دفع به ليطعن في ما قال أمام الناس وليس هذا من أخلاق الموقعين عن الله* اللهم إن هذا لمنكر

  7. هذا هو حال هذا الامام كلما جاء واعظ لهذا المسجد إلا وازداد خوفا على منصبه ويعتبر قدومه هجوما وتشويشا عليه

  8. يا أخي الفاضل اسمها جمعية وليست لجنة ، وليس لها أية حسابات مع إمام المسجد لأنها تحترمه لمكانته العلمية، وتستشيره في كل أمر وشأن.

  9. هذا هو حال هذا الإمام كلما حل ضيف بالمسجد إلا وشعر بالضيق والملل ، وبادر في استفزازه ليرحل من المسجد لأن المشكلة هي الخوف على المنصب ولا حول ولا قوة إلا بالله.

  10. بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده. ولو أنني أفضل ان اكون عنصرا محايدا خصوصا في مثل هذه المواقف كان لا بد أن أرد على اللأخ hassan الذي بدوري متأكد من انه شخص واحد وينتحل شخصيتين.فأقول لك أخي الكريم راجع جيدا المقال الذي كتبته في شهر رمضان و أمعن جيدا فأنا لم أذكر إماما ولا مأموما والملاحظ أن غيظك و حسدك أعمى بصيرتك ولم تستوعب فحوى المقال وإني لا أجد أفضل ما سأرد به عليك من قوله تعالى *قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور* والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . رئيس الجمعية

  11. أقول لهذا الإمام من الأفضل ان يغادر هذا المسجد لأن شباب المنطقة لهم رغبة قوية في طلب العلم وهو أصبح عاجزا عن الإجتهاد ويكتفي فقط بتكرار الخطب والأسئلة

  12. السلام عليكم إخوتي الكرام. نعم وألف نعم فهذا الإمام عاقر والإمام العاقر الذي لم ينتج ولم يخلف ولو طالبا واحدا لا يصلح لأي مسجد والأفضل أن يرحل إن شاء الله

  13. الفقيه :نجاح إبراهيم .بريئ من كل هذه التهمة. بعد نشر هذه الإفتراءات .إتصلنا بالسيد .الأستاذ السعيد العبدي
    هانفيا فأكد لناعدم صحة هذه الإفنراءات .وأن صلته ومحبته بالفقيه الفاضل : السيد: نجاح براهيم راسخة ومتيتة .واستغرب وتأسف نشر هذا الزور والبهتان في حق إمام المسجد المشهود له بإحترام الجمبع

  14. لعلي أعرف السبب في إصداره لتلك المعاملات المشينة، إنه حب المال ، لما كانت مالية المسجد في السابق توزع بدون رقيب ولا حسيب كانت الأمور هادئة، لكن لما تم ترشيد المالية في الاًونة الأخيرة تبدلت الأحوال.

  15. والله أنا بدوري أصبحت أبغض هذا الإمام منذ شهر رمضان الفائت لما فعل من تشويش على المشفعين الذين أعرفهم جيدا والذين قالوا سبب قلقهم ألا و هو مضايقة الإمام لهم. وأقول أن هذا الإمام يستغل المنبر كثيرا والله المستعان فوالذي نفسي بيده أقول وبكل صراحة أن الكثير يذكره بسوء.

  16. المرء يعرف في الأنام بفعله *** و فعائل الحر الكريم كأصله لا تستغب فتستغاب فربما *** من قال فيك شيئا قيل فيه بمثله و تجنب الفحشاء لا تنطق بها ** ما دمت في جد الكلام و هزله فالكلب إن حفظ المكارم يقتني ** و ترى الهزيل مسلسلا من جهله و البحر تعلوا فوقه جيف الفلا ** و الدر منبوذ بأسفل رمله ما كان عصفورا يزاحم باشقا ** إلا لطيشته و خفة عقله في الجو مكتوب على صحف الهوا ** من يفعل المعروف فاز بمثله إياك تجني سكرا من حنظل **فالشيئ يرجع في المذاق لأصله……

  17. أتمنى ان يراجع نفسه هذا الإمام لأنه يقدم مصلحته الشخصية على خدمة دين الله وأعرف أناسا جلسوا معه ونصحوه لكن دون جدوى بل نصحه بعض أئمة المساجد الذين يعرفونه جيدا لكن مل يحمل من الكيد والمكر يجعله متمسكا بهذة الممارسات اللاأخلاقية *

  18. علينا وعليكم أيها الأحبة بالصبر إلى أن يفرج الله على هذا المسجد برحيل هذا الإمام و رأيي هو رفع أكف الضراعة إلى الله عز وجل في جوف الليل ليرزقنا إماما اخر بأخلاق حميدة إنه ولي ذلك والقادر عليه

  19. كثيرا ما أسمع عن هذا الإمام أنه إنسان مادي وطماع لهذا أكتب قولة ابن قيم الجوزية : ” كما أن البدن إذا مرض لم ينفع فيه الطعام والشراب – فكذلك القلب إذا مرض بالشهوات لم تنجع فيه المواعظ.

  20. الطمع ذلك السلوك الذي لو استوحذ على الإنسان ضره وأودى به في النهاية إلى الهاوية ، الطمع هو ذلك السلوك الإنساني الذي يجعل الإنسان لا يشبع ولا يرضى فيبقى ساخطاً حتى نهاية حياته *الاسف لم اكن اظن كل هدا في الامام

  21. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه أجمعين.. وبعد: ما من شيء أفسد لدين المرء من الطمع في شهوات الدنيا من مال أو منصب أو جاه، ذلك أن العبد إذا استرسل مع الأمنيات استعبدته كما قال القائل:
    العبد حرٌ ما قنع .. … ..والحر عبدٌ ما طمع
    وقال آخر:
    أطعت مطامعي فاستعبدتني.. … ..ولو أني قنعت لكنت حرًا
    يقول الإمام ابن تيمية رحمه الله تعالى:
    وهكذا حال من كان متعلقًا برئاسة أو ثروة ونحو ذلك من أهواء نفسه، إن حصل له رضي وإن لم يحصل له سخط، فهذا عبد ما يهواه من ذلك، وهو رقيق له إذا لم يحصل.
    والعبودية في الحقيقة هي رقُّ القلب وعبوديته”أهـ.
    ولأجل هذا المعنى كان يقال: الطمع فقرٌ، واليأس غنى، وإن أحدكم إذا يئس من شيء استغنى عنه.
    وقد حذر النبي صلى الله عليه وسلم من الطمع أشد التحذير فقال: “وأهل النار خمسة: … والخائن الذي لا يخفى له طمع، وإن دق إلا خانه…” الحديث.
    وكان صلى الله عليه وسلم يستعيذ بالله “من نفس لا تشبع”.

  22. نسأل الله أن يقينا شر الطمع، وأن يرزقنا القناعة. من الإستحالة أن تجد جشعا يعيش السعادة. إتق الله يا إمام

  23. أنا ابن المنطقة وأعرف هدا الامام جيدا فعلا طماع ويحب المال كثيرا وهدا أكده لي احد افراد الجمعية الذين أثق فيهم وحكى لي حكاية عن إحدى المحسنات التي كانت ترغب في الإحسان لبيت الله فقال لها *المسجد راه عندو الجمعية راه أنل اللي خاصني* لا حول ولا قوة إلا بالله. أما عن العطار الذي يعتبر مستشار هذا الإمام فأقول له * رب عدو عالم أفضل من صديق جاهل *

  24. السلام اخواني اخواتي فبكل صراحة قرأت المقال جيدا وقرأت كل التعليقات وسأدلي بدلوي أيها الإخوة. فأنا أضم صوتي للأخ يوسف الذي قال يجب أن نرفع أكف الضراعة لله الواحد الأحد ليرفع عنا هذا الإمام الذي أصبح يبغضه الكبير والصغير والعالم والمتعلم ولقد اطلعت كذلك علئ الصفحة الخاصة بجمعية المسجد ولم أجد أن الجمعية لها مشكل مع الإمام بدليل ما توفر له من السكن والأضحيةو الراتب الشهري المخصص له مع أنني أنتقدهم في هذا الامر لاننا كلنا نعلم أن جل الأئمة يتقاضون رواتب مهمة من وزارة الاوقاف الشئ الذي أكده أمين مال الجمعية ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان الفارط . فهذا الإمام إذا كان يسعى إلى تحقيق التروة والبورجوازية في وسط شعبي و بسيط فأظن أنه بلغ من الحمق ما بلغ

  25. أنصح هذا الإمام أن يعتذر لهذا الواعظ أولا وأن يعتذر للناس لأن ما فعل ليس من أخلاق أهل العلم ولا من شيمهم.وعليه كذلك أن يراجع نفسه جيدا ويغير سلوكه قبل أن ينقلب السحر على الساحر لأن المكر يعود على صاحبه بالسوء.ولقد ناقشت النازلة فضيلة الأستاذ السعيد العبدي وعبر لي عن استيائه لهذا التصرف المشين الذي قام به إمام المسجد باعتباره ضيفا عندنا بالمسجد.

  26. wachkoun li radi ya9bl 3lih rah safi pirimi hhhh rah limam brasso makrahch imchi fhalo walakin rah blasto makayna fhta chi jam3 walaw ikoun fjbl * saraha welah ila khrj 3lih nsibo hhhh

  27. إلى ..الإمام المبجل الفقيه النزيه الشريف الظريف الأديب والشاعر والمتعلم والمتمكن .السيد:مولاي براهيم نجاح رضي الله عنه
    عليك بالصبر فالطريق الدعوة ليست فراشابالزرابي والورود …
    ولاتحزن عليهم ولاتك في ضيق مما يمكرون..
    سيهزم الجمع ويولون الدبر .بل الساعة موعدهم والساعة أدهى وأمر.صدق الله العظيم.
    سنهلك الأولين .ثم نتبعهم الآخرين .كذلك نفعل بالمجرمين .الاية
    لاتبالي بما يقولون.فلم يجدوا في الذهب عيب.فقالوا بريقه يتعب العيون

  28. الى الاخ فرنسا ههههههههه عن اي إمام تتكلم’ ومن أين له كل هذه الصفات التي قلت كأننا لا نعرفه.مممم ربما أنت من المستفيدين معه في الوظائم وأكل الدجاج وتحزابت والتبوريدة هههه عفوا البوردة

  29. الفرج قريب إن شاء الله وسيرحل هذا الإمام وستنعم الساكنة بإمام شاب ونشيط .هناك جنود الخفاء مجندون لهذا العمل النبيل * لا تبخلوا عليهم بالدعاء* اللهم وفقهم للخير وإعنهم عليه. نريد أن ننعم بسماع القران كاملا ونريد ان ننعم بدروس في المستوى.

  30. لا حول ولا قوة إلا بالله … هل هذا فقيه أم نصاب ؟ أنا شخصيآ لا أعرف عنه سوى حب المال حبآ جمآ والزرادي والأعراس وكثرت الكذب على الناس والحسد ! اللهم إن هذا منكر… أتمنى من جميع الأطراف المسؤولة عن هذا المسجد من جمعية وسكان المنطقة بالتصدي لهذا الفقيه وحشا أن يكون فقيهآ بل فهو مشعوذ والله المستعان.

  31. الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها …..
    { إن الذين جاءو بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم } ( النور : 11 )
    كلماتٌ ربّانية جاءت لتلخّص أحداثاً عاشها المصلون الوافدين على المسجد الموعظة جرف إنزكان رمضان 1424 هجرية.، وفتنةً كادت أن تورد الناس موارد الهلكة ، وقاب قوسين أو أدنى أن تسبب في إغلاق المسجد .وإشاعاتٍ مغرضة .كلها في نفس يعقوب..استهدفت بيت الإمام الشريف الطاهر التقي النقي والعالم والفقيه المتمكن الأبيّ،الشيخ الفاضل السيد مولاي إبراهيم نجاح حفظه الله .إمام قل نظيره في سوس العالمة.
    هذا ما يشهد به العادي والبادي من طلبة وأهل العلم والأدب والسكان والمحبين والمخلصين داخل المغرب وخارجه .وكدا السلطات المحلية. والمندوبية ومجلس العلمي لأكادير وإنزكان .
    والشرذمة القليلة التي أرادت تشويه صورته النقيّة التي ظلّت محفوظةً في صدور المؤمنين الذين يحضرون دروسه ومواعيظه وخطبه وفتاويه ونصائحه الدعوية،
    ولم يكن المقصود منها الوقوف عند شخصيته الشريفة. – وآل بيته ، بل أُريد بها الطعن في نزاهته ورسالته .
    قال تعالى : {إِن الذين جاءوا بالإفك عصبَة منكم لا تحسبوه شَرا لكم بل هو خير لكم لكل امرِئٍ منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم } ( النور : 11 ) .
    وبعد : فحديث الإفك الذي رمي به أمام الفاضل: الصديق الصادق الخلوق. ما هو إلا حلقة من حلقات التآمر على الدعوة ، ومحاولة تشويه رموزها ؛ وذلك لعلم العدو والحاقد. أن هذا الدين يقوم على المثال والنموذج والقدوة ، فإذا أفلح في إسقاط هذا النموذج وتشويه تلك القدوة ، فقد تحقّق له ما أراد ، فمتى نعي ذلك ؟ .
    وإني والله ما أجد لي ولكم ياشيخخي الفاضل .مثلاً إلا قول أبي يوسف حين قال : { فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون } ( يوسف : 18 ) .صددق الله العظيم

  32. أخلاق و عادات سيئة :: البهتان
    { وَٱلَّذِينَ يُؤْذُونَ ٱلْمُؤْمِنِينَ وَٱلْمُؤْمِنَـٰتِ بِغَيْرِ مَا ٱكْتَسَبُوا۟ فَقَدِ ٱحْتَمَلُوا۟ بُهْتَـٰنًۭا وَإِثْمًۭا مُّبِينًۭا }
    سورة الأحزاب . الأية 58
    أذية المؤمنين والمؤمنات هي أيضا بالأفعال والأقوال القبيحة , كالبهتان والتكذيب الفاحش المختلق . وهذه الآية نظير الآية التي في النساء : ” وَمَن يَكْسِبْ خَطِيٓـَٔةً أَوْ إِثْمًۭا ثُمَّ يَرْمِ بِهِۦ بَرِيٓـًۭٔا فَقَدِ ٱحْتَمَلَ بُهْتَـٰنًۭا وَإِثْمًۭا مُّبِينًۭا ” [ النساء : 112 ] كما قال هنا .
    ابن كثير : أي ينسبون إليهم ما هم برآء منه لم يعملوه ولم يفعلوه ” فَقَدِ ٱحْتَمَلَ بُهْتَـٰنًۭا وَإِثْمًۭا مُّبِينًۭا ” وهذا هو البهت الكبير أن يحكى أو ينقل عن المؤمنين والمؤمنات ما لم يفعلوه على سبيل العيب والتنقص لهم ومن أكثر من يدخل في هذا الوعيد الكفرة بالله ورسوله ثم الرافضة
    البهتان في اللغة الكذب الذي يواجه الإنسان به صاحبه على جهة المكابرة ، وأصله من بهت الرجل إذا تحير ، فالبهتان كذب يحير الإنسان لعظمته ، ثم جعل كل باطل يتحير من بطلانه ” بهتانا ” ، ومنه الحديث : “إذا واجهت أخاك بما ليس فيه فقد بهته ” .
    ذكر علماء المسلمين بأن أذية الرسول عليه الصلاة و السلام كفر , و أذية المؤمنين كبيرة من الكبائر , و البهتان من أشد أنواع الظلم الذي يقع على المسلم , لما له من أثر نفسي بليغ , و تشويه لسمعتهم بين الناس لهذا عده المولى عز وجل إثما كبيرا , كما أن النبي عليه الصلاة و السلام حذر منه : عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قالأتدرون ما الغيبة قالوا الله ورسوله أعلم قال ذكرك أخاك بما يكره قيل أفرأيت إن كان في أخي ما أقول قال إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته وإن لم يكن فيه فقد بهته .(صحيح مسلم)

    وقد روى أبو داود والترمذي وصححه قول عائشة عن صفية أنها قصيرة وأن النبي صلى الله عليه وسلم قال {لقد قلت كلمة لو مزجت بماء البحر لمزجته } .

    و قد قال الشاعر ابن عبد البر :

    لي حيلة فيمن ينم *وليس في الكذاب حيله
    من كان يخلق ما يقول* فحيلتي فيه قليله
    على الإنسان أن يتوب و يستغفر الله و يعقد العزم على أن لا يفتري على المسلمين ما ليس فيهم و أن يتحلل ممن بهته بأن يعتذر و يطلب السماح منه , لأن الله أقسم بعزته و جلاله لينصرن المظلوم و لو بعد حين . و عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : ” مَنْ كَانَتْ عِنْدَهُ مَظْلَمَةٌ لأَخِيهِ مِنْ عَرَضٍ أَوْ مَالٍ فَلْيَتَحَلَّلْهُ الْيَوْمَ ، قَبْلَ أَنْ يُؤْخَذَ مِنْهُ حِينَ لا يَكُونُ دِينَارٌ وَلا دِرْهَمٌ ، فَإِنْ كَانَ لَهُ عَمَلٌ صَالِحٌ أُخِذَ مِنْهُ بِقَدْرِ مَظْلَمَتِهِ ، وَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ أُخِذَ مِنْ سَيِّئَاتِ صَاحِبِهِ فَحُمِلَتْ عَلَيْهِ

  33. أحبائي الكرام* والله إن ما نسمعه بالمحيط الخارجي لمسجد الموعظة ليحز في النفس وتدمع له العين ونأسف له كثيرا ولا حول ولاقوة إلا بالله. فمن هذا المنبر أناشد كل اصحاب هذه التعليقات للحوار وإيجاد الحل المناسب للمشاكل التي يتخبط فيها المسجد بدلا من الفتنة. فلو أخطأ الإمام يجب نصحه بدلا من مراسلة الصحف وهو أيضا عليه أن يتقبل النصيحة. ومثل هذه المشاكل من الواجب على أفراد الجمعية التدخل مباشرة لإطفاء النار ولإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

  34. الساكنة تبغض هذا الإمام والدليل على ذلك نفور غالبيتهم وتوافدهم على المساجد المجاورة ( مسجد السلام ، مسجد 10 رمضان) وإن لم يكن كذلك فلماذا تم إقصاؤه من صلاتي العيدين في المصلى المجاورة للمسجد، وفي الولائم هو اَخر من يتم استدعاؤه إذا لم يوجد من يعطي الدرس ( اَخر الدواء الكي)

  35. ضدّ الإفك .والإنقلاب على الحقيقة.

    يقول الله العزيز الوهاب : { وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الْحُبُكِ (7) إِنَّكُمْ لَفِي قَوْلٍ مُخْتَلِفٍ (8) يُؤْفَكُ عَنْهُ مَنْ أُفِكَ (9) قُتِلَ الْخَرَّاصُونَ (10) الَّذِينَ هُمْ فِي غَمْرَةٍ سَاهُونَ (11) يَسْأَلُونَ أَيَّانَ يَوْمُ الدِّينِ (12) يَوْمَ هُمْ عَلَى النَّارِ يُفْتَنُونَ (13) ذُوقُوا فِتْنَتَكُمْ هَذَا الَّذِي كُنْتُمْ بِهِ تَسْتَعْجِلُونَ (14)
    وجاء بصحيح البخاري – (ج 19 / ص 45) عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : إِنَّ الصِّدْقَ يَهْدِي إِلَى الْبِرِّ وَإِنَّ الْبِرَّ يَهْدِي إِلَى الْجَنَّةِ وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَصْدُقُ حَتَّى يَكُونَ صِدِّيقًا وَإِنَّ الْكَذِبَ يَهْدِي إِلَى الْفُجُورِ وَإِنَّ الْفُجُورَ يَهْدِي إِلَى النَّارِ وَإِنَّ الرَّجُلَ لَيَكْذِبُ حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا . وجاء بسنن أبي داود – (ج 13 / ص 23) قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : يَا مَعْشَرَ مَنْ آمَنَ بِلِسَانِهِ وَلَمْ يَدْخُلْ الْإِيمَانُ قَلْبَهُ لَا تَغْتَابُوا الْمُسْلِمِينَ وَلَا تَتَّبِعُوا عَوْرَاتِهِمْ فَإِنَّهُ مَنْ اتَّبَعَ عَوْرَاتِهِمْ يَتَّبِعُ اللَّهُ عَوْرَتَهُ وَمَنْ يَتَّبِعْ اللَّهُ عَوْرَتَهُ يَفْضَحْهُ فِي بَيْتِهِ .
    يقول ابن حبان ..قال الشافعي ثلاث كلمات لم يقلها أحد في الاسلام قبله ..
    ولا تفوه بـها أحد بعده..
    الأولي قوله…اذا صح الحديث فخذوا به ودعوا قولي..
    الثانية – قوله..ما ناظرت أحدا قط فأحببت أن يخطئ ..
    الثالثة –قوله…وددت أن الناس تعلموا هذه الكتب ولم ينسبوها الي..
    رحم الله الامام الشافغي وجزاه عنا خير الجزاء …
    يذهب الخيرون ويبقى الثناء عليهم والدعاء لهم ..
    ويذهب الأشرار وتبقى اللعنات تطارد أرواحهم ..!
    شتان بين نجوم السماء وبين حصى في الوحل !

  36. إتقوا الله ..إتقوا الله..إتقوا الله
    واطفئوا نار الفتنة ..إلى ألأخ .عااااااااااااااجل
    وهل يصلح العطّار ما فسد الزمان..إن كان بينك وبين شخص ما .فعليك علاجها لأن مشكلتك مشكلة فردية شخصية
    نحن نشرق وأنت تغرب .قضية المسجد ليست لعلاّن وفلاّن .جميع المساجد فيهم الإكراهات
    وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان والسلام عليكم ورحمة الله

  37. الى صاحب التعليق * لا للمزايدات والتّرّاهات* اتضح انك من موقدي نار الفتنة بهذا المسجد لاعترافك بانك تشرق ما غرب الاخرون. فاقول لك اخي الكريم اتق الله في نفسك واعلم انك تحارب الله واعلم انك عديم الحياء مع الله تعالى ولا اشك في انك فقدت الراحة والطمانينة بدليل التعبير الذي خانك حتى كشفت عن نفسك بنفسك لان الامر ليس بيدك بل هو بيد الله الفرد الصمد.اتمنى ان تراجع نفسك جيدا وأسأل الله تعالى لمن أراد بهذا المسجد سوءا ان يرد كيده في نحره وأن يجعل تدبيره تدميرا له إنه ولي ذلك والقادر عليه.

  38. إن تعريف مصطلح إمام في قاموس المعاني : الرجل العالم الجامع للخير وهو الذي يؤم المصلين في الصلاة أي يقتدوا به، يعني أنه العالم الْمُتَّصِفُ بِالْعِلْمِ وَالْمَعْرِفَةِ ومتصف بأخلاق حميدة في المعاملات مع الناس.
    ومادام هذا الإمام يستفز ويمكر ، حسب ما جاء في المقال، ويسيره صهره، حسب بعض التعاليق، يعني أن صفة الإمامة ستسقط عنه لا محال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى