اتحاد الكرة الإيرانى يوقف لاعبا عانق زميله بعد إحراز هدف

أصدرت لجنة العقوبات بالاتحاد الإيرانى لكرة القدم قرارات رادعة ضد اثنين من لاعبى الدورى الممتاز لكرة القدم لارتكابهما أفعالا غير أخلاقية خلال مباراة لفريقهما فى الدورى الإيرانى.

وذكرت مجلة “لوبوان” الفرنسية اليوم الأربعاء أن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإيرانى قررت وقف اللاعب محمد نصراتى مدافع فريق بيرسبوليس لفترة غير محددة المدة لقيامه بقرص “مؤخرة” زميله فى الفريق شيز رزاقى خلال مشاركته فى احتفال فريقه بإحراز أحد أهدافه الثلاثة فى مرمى فريق داماش.

وأضافت المجلة أن لجنة الانضباط قررت أيضا إيقاف شيز رزاقى لفترة أيضا غير محددة المدة لقيامه بمعانقة زميل له فى الفريق بشكل غير لائق بعد أن أحرز فريق بيرسبوليس هدفه الثالث والحاسم فى مرمى فريق داماش لتنتهى المباراة بفوز فريق بيرسبوليس بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وصرح مسئول لجنة الانضباط بالاتحاد الإيرانى، إسماعيل حسن زادة أن اللجنة لم تكتف فقط بإيقاف نصراتى ورزاقى لفترة غير محددة، لكنها قررت أيضا منعهما من مزاولة أى نشاط يتعلق بكرة القدم.

من جانبها، قررت إدارة نادى بيرسبوليس الذى يحصل على دعم من الدولة إيقاف اللاعبين وتغريمهما 500 مليون ريال إيرانى (ربع مليون جنيه مصرى تقريبا).

ودافع نصراتى ورزاقى عن نفسيهما مؤكدين أنهما لم يكونا يقصدان انتهاك مشاعر الإيرانيين بما فعلاه وأنهما اعتقدا أن ما قاما به يندرج فى إطار الفرحة الغامرة التى تصاحب إحراز الأهداف فى مرمى المنافس.

يشار إلى أن الإتحاد الإيرانى يحاول منذ سنوات وقف الأفعال غير الأخلاقية فى كرة القدم الإيرانية لاسيما السباب المتبادل بين اللاعبين و السباب الجماعى من قبل الجماهير. أ ش ب

2011-11-02 2011-11-02
المشرف العام